l'électricien Index du Forum

 
 
FAQ Rechercher Membres Groupes S’enregistrer Profil Se connecter pour vérifier ses messages privés Connexion
عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    l'électricien Index du Forum -> Activités et loisirs -> DISCUSSIONS GENERALE نقاشات عامة
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jamila
Soldat
Soldat

Hors ligne

Inscrit le: 06 Avr 2009
Messages: 17

MessagePosté le: Ven 19 Juin - 11:06 (2009)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر Répondre en citant

إذا رأيت أنياب اللبؤة بارزة فلا تحسبنّ أن اللبؤة تتبسم، هكذا آل معنى البيت الشعري الشهير بعد أن انسلخت الكثير من حاملات لقب الأنوثة إلى رجال في ثوب نساء. السلام عليكم


عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر
1000 جزائرية تضرب زوجها حد الموت بسبب الخيانة الزوجية





بسبب نزوعهنّ إلى العنف وإعطائهن الحق في الاحتجاج على مواقف أزواجهن بمختلف أنواع الضرب بدلا من التعقل والرصانة، وهذا ما خلّف ضحايا من رجال لم يبق له من صفة الرجولة إلا الذكورة.
بيّنت بعض الدراسات العالمية أن ضرب الزوجة لزوجها أصبحت ظاهرة وانتشرت بشكل ملفت للانتباه حتى في الدول الإسلامية. والواقع في الجزائر يؤكد أن اعتداء النساء على أزواجهن أضحى أمرا عاديا، سيما وأن دراسة حديثة قام بها البروفسور رشيد بلحاج، خبير لدى المحاكم، تؤكد تسجيل 54 حالة عنف ضد الرجال من طرف زوجاتهم في السنوات الأخيرة بمصلحة الطب الشرعي لمستشفى مصطفى باشا، أدت بعضها للقتل.
وكشف البروفسور بلحاج المختص في الطب الشرعي في تصريح للشروق، أن مصالح الطب الشرعي على مستوى العاصمة فقط، تستقبل يوميا 5 حالات ضرب وجرح متبادل بين الأزواج، ما يؤكد أن ظاهرة العنف الأسري استفحلت في الجزائر وبشكل مخيف.
وبالنظر لعدد مصالح الطب الشرعي عبر القطر الوطني، فحسب التقديرات النسبية للمختصين، يوجد أكثر من 1000 حالة اعتداء بالضرب والجرح العمدي من طرف نساء ضد أزواجهن، تتفاوت في الخطورة، ويعتبر عدد حالات الاعتداء المتبادل بين الأزواج في رأي البروفسور، أكبر بكثير بالنسبة للرقم السابق.
وأوضح في سياق حديثه، أن هذه الأرقام سوداء وضئيلة مقارنة بالواقع، وهي تعكس فقط ما تسجله مصالح الطب الشرعي. وأضاف محدثنا، أن اعتداء الزوجات على الرجال يمثل 5 بالمئة من العنف الأسري وهي نسبة عرفت ارتفاع ملحوظا في الآونة الأخيرة. واستنادا إلى معلومات من أطباء في الطب الشرعي بمستشفيات الغرب الجزائري، فإن ظاهرة ضرب الأزواج تعرف انتشارا في ولايات الغرب أكثر ولاية وهران، التي تسجل مصلحتها شهريا أكثر من 800 حالة اعتداء متفاوتة الخطورة من طرف نساء ضد أزواجهن، أغلبها بالسلاح الأبيض.

عمليات اعتداء بالزيت الساخن والسكاكين بسبب الخيانة
حالات حرجة تسجلها مصالح الطب الشرعي بمستشفيات العاصمة، تعكس في مجملها شراسة الجنس اللطيف ضد الرجال، خاصة منهم الأزواج. ففي مصلحة مصطفى باشا، حسب البروفسور بلحاج، سجلت اعتداءات من هذا النوع وطرحت أمام العدالة، منها مايزال قيد التحقيق ومثال ذلك امرأة قطعت زوجها ورمته في كيس بلاستيكي، حيث أدى تشخيص الطب الشرعي للجثة المقطعة إلى أنها هي الفاعلة.
وقال المتحدث، إن هذه القضية التي يحقق فيها، تعود أسبابها بحسب التحريات الأولية إلى الخيانة الزوجية، وانتقمت الزوجة منه بتقطيعه ورميه في الطريق.
قضية أخرى توجد كذلك قيد التحقيق، استقبلتها مصلحة مصطفى باشا تتعلق بامرأة لديها 4 أطفال قتلت زوجها بضربة شاقور على الرأس، وكان الدافع لذلك بحسب تصريحاتها أمام التحقيق هو حماية أولادها من العنف الذي كان يمارس عليهم رفقتها من طرف الضحية البالغ من العمر60 سنة.
وأعطى البروفسور مثالا آخر لأنواع العنف والانتقام لدى الزوجات، وهو ما حدث لرجل في بالعاصمة سلِم من الإرهاب لكنه وقع ضحية لزوجته التي اكتشفت خيانته لها، فانتهزت فرصة غرقه في النوم، ورمت على وجهه الزيت الساخن. وأصبح منذ ذلك الحين مشوّها مدى الحياة.
الدكتور عبد الرحمان خير الدين، المختص في الطب الشرعي بمصلحة مستشفى بشير منتوري بالقبة، تحدث للشروق عن حالة غريبة استقبلتها المصلحة الأيام القليلة الماضية، تتعلق برجل تعرض لعجز مدة 15 يوما على مستوى عضوه التناسلي إثر اعتداء بالسلاح الأبيض من زوجته التي حاولت بتره في لحظة غضب منها.
وأكد ذات الطبيب، أن المصلحة تستقبل يوميا 4 حالات ضرب متبادل بين الأزواج، وتسجل شهريا 12 حالة اعتداء من طرف الزوجة فقط. وعن الأسباب، يضيف الدكتور كريم دهاني، أن وجود المرأة في مستوى معيشي متدني يجعلها تتصف بالترجل، وما يؤكد ذلك ـ حسبه ـ أن أغلب الاعتداء على الأزواج التي تسجلها مصلحة بشير منتوري، تنحدر من السكنات الفوضوية، أين يفتقر الضحية للعمل ويدخل في دائرة الانحراف، يجعله يختار شريكة الحياة من هذا الوسط.
من جهته يرى البروفسور بلحاج، أن الرجال الذين يتعرضون للضرب من طرف الزوجات، هم المسنّون المتزوجون من نساء أصغر منهم سنّا، وكذا الرجال متعددو الزوجات، والمعوقون وكذا ضعفاء الشخصية، إضافة للمدمنين على المخدرات والكحول.
ونبّه المتحدث لعامل آخر فرض نفسه في الأسرة الجزائرية، وهو الهاتف النقال، وما يتضمنه من رسائل »آس.آم.آس« الذي أصبحت من خلاله تكتشف الزوجة خيانة زوجها لها، حيث استقبلت مصلحة مصطفى باشا اعتداءات متبادلة من طرف الأزواج سببها الرسائل القصيرة.

ضغوط الحياة العصرية والتدخين سببا استرجال النساء
يحلل الباحث في علم الاجتماع، كمال بوقصة، أستاذ بجامعة الجزائر، ظاهرة تنامي العنف الأسري، وإقدام الزوجة على ضرب زوجها، فيقول إن دور الزوجة اليوم اختلف عما كان سائدا من قبل، وتوسعت مسؤوليتها لتشمل تربية الأولاد، الإنفاق عليهم، وتربيتهم، وهو ما يسبب ضغطا نفسيا على بعض الزوجات، خاصة إذا كان زوجها منحرفا، أو ضعيف الشخصية. وأضاف، أن ظاهرة ضرب الأزواج عكس الظاهرة التقليدية، بعدما اتصفت المرأة وبصورة تدريجية بالاسترجالية، التي فرضتها تطورات الحياة كخروجها للدراسة والعمل، ليضاف إلى دورها السابق دور الزوج.
ومن مظاهر العنف ضد الزوج، يشير الأستاذ كمال بوقصة، إلى نقطة تحريض الأطفال من طرف الأم على والدهم، وهو عنف معنوي ضده، وإهماله في الفراش، الإيذاء بتشويه السمعة هي وسائل لزعزعة ثقته بنفسه، تليها طرق الانتقام الفعلية كالضرب والجرح العمدي، والقتل والتشويه.
وأكد الباحث كمال بوقصة بصفته محاميا أيضا، أن القانون لا يفرق بين النساء والرجال في مسألة الضرب المتبادل أو الضرب والجرح العمدي من طرف المرأة لزوجها رغم اختلافهما في القوة البدنية.
وتطرق المتحدث إلى نقطة مهمة ساهمت في انتشار ظاهرة اعتداء الجنس اللطيف على الرجال وهي المؤثرات العقلية كالتدخين والمخدرات والمسكرات التي أصبحت تعرف رواجا وسط النساء.
المصدر
جريدة الشروق اليومي .... الجزائر
الرابط
عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر
1000 جزائرية تضرب زوجها حد الموت بسبب الخيانة الزوجية
_________________
il vaut mieux vivre un jour comme un lion que cent ans comme une poule


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Ven 19 Juin - 11:06 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
abd raouf


Hors ligne

Inscrit le: 07 Avr 2009
Messages: 5

MessagePosté le: Ven 19 Juin - 11:07 (2009)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر Répondre en citant

hhhhhhhhhhhhhhhhh
قاليك هدا واحد الراجل ادخل واحد القهوة وهو يقول ليهم اللي مكيخافش من مراتوا يخرج. كلشي اهرب حتى مول القهوة الا واحد الراجل بقى جالس وهو يقول ليه مالك انت مهربتيش بحالهم واش مكتخافش من مراتك. قاليه لا راه مراتي قالت ليا متحركش من بلاصتك حتى ارجع ليك


Revenir en haut
SALAMO ALAYKOM
Capitaine
Capitaine

Hors ligne

Inscrit le: 31 Oct 2008
Messages: 230
Localisation: ard allah alwassi3a

MessagePosté le: Ven 19 Juin - 19:50 (2009)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر Répondre en citant

Mort de Rire Mort de Rire Bannir la hawla wala 9owata ila bi allah l3aliyi l3adim
_________________
للهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وآله وصحبه ا
كـن عظيمــــــاً ودودا
قبل ان تكون عظـــــاماً ودودا)


Dernière édition par SALAMO ALAYKOM le Sam 20 Juin - 17:04 (2009); édité 1 fois
Revenir en haut
Skype
SALAMO ALAYKOM
Capitaine
Capitaine

Hors ligne

Inscrit le: 31 Oct 2008
Messages: 230
Localisation: ard allah alwassi3a

MessagePosté le: Ven 19 Juin - 19:51 (2009)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر Répondre en citant

Exclamation Question al3ilmo li allah
_________________
للهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وآله وصحبه ا
كـن عظيمــــــاً ودودا
قبل ان تكون عظـــــاماً ودودا)


Dernière édition par SALAMO ALAYKOM le Sam 20 Juin - 17:05 (2009); édité 1 fois
Revenir en haut
Skype
just-a-man-but
Colonel
Colonel

Hors ligne

Inscrit le: 17 Oct 2008
Messages: 329

MessagePosté le: Ven 19 Juin - 20:44 (2009)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر Répondre en citant

sans commentaire
_________________
On a vu souvent Rejaillir le feu De l'ancien volcan Qu'on croyait trop vieux...


Revenir en haut
MSN
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 18:24 (2016)    Sujet du message: عندما يتحول الجنس اللطيف إلى وحش كاسر

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    l'électricien Index du Forum -> Activités et loisirs -> DISCUSSIONS GENERALE نقاشات عامة Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

 

 
       
   

Index | Panneau d’administration | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group. Design by yassineb.
Traduction par : phpBB-fr.com